قصص النجاح

أمانة منطقة جازان

دشن أمين منطقة جازان محمد بن محمود الشايع بوابة الأمانة الإلكترونية والتي تقدم من خلالها 60 خدمة الكترونية عبر الرابط WWW.JAZAN.SA وتهدف إلى اختصار الجهد والوقت وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين من أفراد وقطاع أعمال.
وأوضح الشايع أن البوابة الجديدة ستكون أداة رئيسة للتواصل الفعّال بين الأمانة والمستفيدين، مشيرًا إلى أنه يتم من خلالها استقبال طلباتهم وتساؤلاتهم واقتراحاتهم، إضافة إلى إمكانية انجاز الخدمات والحصول على المعلومات التي يحتاجونها عن جازان أو الاستثمار فيها بفعالية وسرعة أكبر في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة للقدوم إلى مبنى الأمانة.
من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة عبدالرحمن بن إبراهيم ساحلي أن النسخة الجديدة من البوابة تم تصميمها بأسلوب عصري لتقدم خدمات للأفراد وقطاع الأعمال ومتابعة المعاملات واستعلام عن الخدمات والرخص واستقبال البلاغات إضافة إلى خدمات متابعة المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة مع إمكانية شراء كراساتها وإتمام الدفع وتحميلها دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة، مضيفًا أن البوابة الجديدة تخدم الأمانة و13 بلدية تابعة بشكل مركزي موحد ومتكامل وسيتم خلال الأشهر المقبلة ضم خدمات الـ 12 بلدية الأخرى لتكتمل المنظومة.
يذكر بأن البوابة الإلكترونية لأمانة جازان حازت على عدد من الجوائز المحلية والعربية وتجاوز عدد زوار البوابة منذ اطلاقها حاجز المليون وأربعمائة ألف زائر.

الجوائز و الفعاليات

فاز تطبيق الأجهزة الذكية الذي أطلقته أمانة منطقة جازان مؤخراً, بجائزة أفضل التطبيقات الذكية من قبل أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية. وأوضح أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع أن التطبيق صمم بأسلوب عصري وأدوات متطورة ليخدم سكان وزوار منطقة جازان حيث يتيح 23 خدمة إلكترونية مقسمة على ثلاث قطاعات أفراد وأعمال ومنسوبي الأمانة يمكن من خلالها إنهاء عدد كبير من الإجراءات مثل متابعة المعاملات والرخص ومتابعة المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة مع إمكانية شراءها وتحميلها بدون الحاجة إلى زيارة الأمانة .
تأهيل القوى البشرية للإنتاج واستخدام التقنيات الحديثة ينعكس إيجاباً على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات و ايضا على باقي القطاعات و من باب التشيجيع على التوطين تسعى شركة صلني لتأهيل الكوادر الوطنية وتطويرها للمساهمة في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة وذلك ضمن الخطة التنفيذية لبرنامج التعاملات الالكترونية “يسر”.

وجّه صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، خطاب شكر إلى أمين منطقة جازان، محمد بن حمود الشايع، على جهودهم المتميزة في مجال تقنية المعلومات، حيث حققت أمانة جازان هذا العام نتيجة مميزة على مستوى قطاعات المملكة في قياس التحول الخامس للتعاملات الإلكترونية الحكومية والتي تعده وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في برنامج «يسِّر» وبمشاركة فريق وطني مشكل من تسع جامعات ويرفع سنويا للمقام السامي. وقال سموه في خطابه: أشكر لكم جهودكم المتميزة والمتواصلة وأعرب لكم عن تهانينا وسرورنا بهذا الإنجاز لأحد قطاعات الوزارة، ومع أن هذا الإنجاز يعكس ما قامت به الأمانة ومنسوبيها من جهد إلا أنه يبرهن على سعي الوزارة الحثيث وكافة الجهات التابعة لها حيال تحقيق وإنفاذ توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد نحو التحول إلى التعاملات الإلكترونية.
من جهته قدم أمين منطقة جازان شكره وتقديره لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية على دعمه المستمر لأمانة جازان، مشيراً إلى أن ما عبّر عنه سموه الكريم يُشكل حافزاً لمنسوبي الأمانة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق رؤية ولاة الأمر وتوجيهات سموه في الارتقاء بخدمة المواطنين والتيسير عليهم.

البعض من عملائنا

خارطة عملائنا